أخبار عامة

مجموعة المسعود تنضم إلى قائمة “أوائل الصندوق”

أبوظبي، 7 أبريل 2018: في إطار حرصها على دعم المبادرات الوطنية، وترجمة لمسؤولياتها المجتمعية، أعلنت مجموعة المسعود عن تقديم مساهمة قيمتها 6 ملايين درهم لصندوق الوطن، وذلك دعماً لجهوده الرامية إلى الاستثمار في المواهب وتشجيع الابحاث التطبيقية لبناء اقتصاد معرفي تنافسي متنوع ومستدام .
وستنضم مجموعة المسعود التي تعتبر واحدةً من أبرز الشركات العائلية في إمارة أبوظبي إلى قائمة “أوائل الصندوق” التي تشمل جميع داعمي الصندوق أفراداً و مؤسسات بهدف تكريمهم وتشجيع رجال الأعمال على الاقتداء بهم.
وبهذه المناسبة، قال سعادة مسعود أحمد المسعود ، رئيس مجلس إدارة المجموعة: “دعمنا لصندوق الوطن ما هو إلا تجسيد لأولوياتنا الوطنية، وسعينا الدائم لتوفير مستقبل زاهر للشباب الاماراتي. إن توجهنا الاجتماعي في مجموعة المسعود يتمحور حول المساهمة الفعالة في تنمية الكوادر البشرية وتمكينهم للسعي نحو المراكز الأولى. وكوننا احد الشركات الوطنية في الدولة، نطمح من خلال هذه المبادرة لترسيخ الدور الوطني للشركات الخاصة، وإحياء مسيرة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، “طيب الله ثراه” بإعداد جيل واعٍ ومتمكن وقادر على تحمل المسؤولية وإكمال المسيرة التي بدأها الآباء والأجداد .”
من جهته أعرب مجلس إدارة صندوق الوطن عن تقديره لمجموعة المسعود على هذه المساهمة السخية مرحباً في انضمامها إلى قائمة المساهمين والداعمين للصندوق. وأشار إلى اعتزازه بحرص مؤسسات القطاع الخاص على المساهمة الفعالة في تمكين صندوق الوطن من تحقيق أهدافه الاستراتيجية على المدى الطويل، والرامية إلى تهيئة البيئة المناسبة التي تتيح للمواهب ترجمة أفكارهم الابداعية وابتكاراتهم إلى مشروعات واقعية تدفع بمسيرة التنمية إلى آفاق جديدة من التطور والتقدم.
وقال مجلس إدارة الصندوق تجسد هذه المساهمة مدى التزام الشركات بالقيام في مسؤولياتها تجاه المجتمع وتنميته والارتقاء به، وحرصها على المشاركة الفاعلة في مسيرة بناء اقتصاد معرف مستدام وصناعة مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وقد تمكنت مجموعة المسعود، منذ تأسيسها كمؤسسة تجارية صغيرة، من تحقيق نمو مذهل على مر تاريخها إلى أن أصبحت واحدة من أكبر الشركات الصناعية والتجارية والخدمية المتكاملة في الدولة. كما لعبت المجموعة دوراً مهماً في دفع عجلة تطور ونمو قطاع العمل التجاري في إمارة أبوظبي.
وتعمل مجموعة المسعود وفق مبادئ وأسس راسخة تجسد التزامها بالعمل على القيام بمسؤولياتها المجتمعية سعيها المشاركة الفاعلة في تحقيق التنمية المستدامة. كما أنها تلتزم باستقطاب الكفاءات المواطنة وحرصها على تطوير خبراتها وقدراتها وصقل مهاراتها لتكون أكثر قدرة على القيام بدور فاعل في مسيرة التنمية.
وتشتمل أجندة صندوق الوطن على العديد من المبادرات المبتكرة التي تتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة للاستعداد إلى مرحلة ما بعد النفط وبناء اقتصاد معرفي مستدام وتأهيل جيل جديد من المبتكرين بما ينجسم مع جهود ترسيخ مكانة الدولة ضمن أكثر 20 دولة إبتكارا على مستوى العالم.
ويعمل صندوق الوطن على مشاريع ومبادرات مبتكرة تتيح للكفاءات الإبداع، والمساهمة في بناء إقتصاد المستقبل القائم على المعرفة والبحث والتطوير، وذلك بتوفير الدعم للمبتكرين لمساعدتهم على تحقيق طموحاتهم وتحويل إبتكاراتهم لمشاريع تعود بالنفع على المجتمع الإماراتي وتسهم في دفع عجلة التنمية.
ويسعى صندوق الوطن لدفع عجلة التنمية وإشراك مجتمع الأعمال والقطاع الخاص لتوفير بيئة مثالية تحفز المواهب لتعزيز قيمة العطاء والبذل. كما يجسد عمق العلاقة بين فئات أفراد المجتمع الإماراتي والتلاحم بين شرائحه. وتنجسم مع توجهات القيادة الحكيمة الهادفة إلى مواصلة البناء والتطوير لتحقيق التنمية المستدامة وتوفير الحياة الكريمة لأبناء الوطن وإيجاد مستقبل مشرق للأجيال القادمة .

نُبذة عن مجموعة المسعود
تمكنت مجموعة المسعود، منذ تأسيسها كمؤسسة تجارية صغيرة، من تحقيق نمو مذهل على مر تاريخها إلى أن أصبحت واحدة من أكبر الشركات الصناعية والتجارية والخدمية المتكاملة في الشرق الأوسط. كما لعبت المجموعة دوراً مهماً في دفع عجلة تطور ونمو قطاع العمل التجاري في إمارة أبوظبي، فقد تبوأ الراحل أحمد المسعود (طيب الله ثراه) منصب أول رئيس لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، وتفخر الشركة بكونها صاحبة أول سجل تجاري تصدره الغرفة منذ تأسيسها. وتشرف مجموعة المسعود على مجمل الأعمال والمصالح التجارية المتنوعة الخاصة بعائلة المسعود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *