أخبار عامة

مصرف أبوظبي الإسلامي يعيّن سامي الأفغاني مديراً عالمياً للخدمات المصرفية للمؤسسات والشركات

أبوظبي، 8 يناير 2018: أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، عن تعيين سامي الأفغاني مديراً عالمياً لوحدة الخدمات المصرفية للمؤسسات والشركات التابعة للمصرف.

ويمتلك سامي خبرات طويلة تتجاوز 30 عاماً في القطاع المصرفي، وهو يشكل إضافة قيّمة إلى مصرف أبوظبي الإسلامي لما يتمتع به من معرفة واسعة في مجال التمويل المؤسسي وإدارة المخاطر على الصعيد الإقليمي والدولي. وقبل انضمامه إلى مصرف أبوظبي الإسلامي، شغل سامي منصب الرئيس التنفيذي لبنك صفوة الإسلامي في الأردن، كما شغل أيضاً خلال مسيرته المهنية العديد من المناصب القيادية لدى عدد من المؤسسات البارزة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا بما فيها منصب المدير الإقليمي للمنطقة الغربية في البنك العربي الوطني ونائب الرئيس الأول لقطاع الخدمات المصرفية للشركات في مصرف أبوظبي الإسلامي.

وتندرج تحت مسؤوليات سامي في منصبه الجديد كمدير عالمي للخدمات المصرفية للمؤسسات والشركات في مصرف أبوظبي الإسلامي إدارة وحدتي الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات المتوسطة والصغيرة في منطقة الشرق الأوسط، إلى جانب قيادة وحدتي الصفقات التجارية الدولية وإدارة المدفوعات والنقدية.

وتعليقاً على تعيين سامي الأفغاني، قال خميس بوهارون، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي بالإنابة لمصرف أبوظبي الإسلامي: “يمثّل سامي إضافة قيّمة لما يتمتع به من خبرة طويلة في القطاع المصرفي، حيث سيدعم وحدة الخدمات المصرفية للمؤسسات والشركات برؤية جديدة ومدروسة. وسيلعب سامي دوراً بارزاً في تعزيز نمو الوحدة من خلال دفع عجلة الابتكار وتوفير حلول تلبي احتياجات عملائنا. وإننا على ثقة بالدور الذي سيضطلع به، اعتماداً على معرفته الواسعة في القطاع بالمنطقة، لبعزز قدرة المصرف على اقتناص الفرص وتمكينه من توفير الدعم اللازم للمؤسسات والشركات في المنطقة”.

وفي تعليقه على تعيينه بهذا المنصب، قال سامي الأفغاني: “يسعدني الانضمام إلى مؤسسة مصرفية مرموقة بحجم مصرف أبوظبي الإسلامي، وإنني أتطلع إلى المضي قدماً باستراتيجية فريق عمل الخدمات المصرفية للمؤسسات والشركات التي تضع العملاء على رأس أولوياتها إلى جانب توفير مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المبتكرة لعملاء المصرف من المؤسسات والشركات”.

وتكريماً لدوره البارز في مجال الخدمات المصرفية المقدمة للمؤسسات والشركات، حصد مصرف أبوظبي الإسلامي مجموعة من الجوائز المرموقة بما فيها جائزة “أفضل مصرف إسلامي في الشرق الأوسط لعام 2016” من جوائز مجلة إيميا فاينانس وجائزة “أفضل صفقة مضاربة في العام” من مجلة إسلاميك فاينانس نيوز و”جائزة الشيخ خليفة للامتياز” عن الفئة الذهبية، وهو يُعد المؤسسة المصرفية الوحيدة التي نالت هذا التكريم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *