أخبار عامة

مصرف أبوظبي الإسلامي يفوز بجائزتي “أفضل صفقة بالعملة المحلية” و”أفضل صفقة تمويل مشروع” في حفل جوائز الشرق الأوسط للسندات والقروض والصكوك

أبوظبي: 13 ديسمبر 2017 – حصد مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، جائزة “أفضل صفقة بالعملة المحلية” وجائزة “أفضل صفقة تمويل مشروع” للعام 2017 ضمن حفل توزيع “جوائز الشرق الأوسط للسندات والقروض والصكوك”، التي تهدف إلى تكريم أفضل ممارسات الأداء والتميّز في أسواق رأس المال الإسلامي في منطقة الشرق الأوسط. وقد أقيم حفل الجوائز في دبي الأسبوع الماضي.
ويأتي تكريم مصرف أبوظبي الإسلامي بجائزة “أفضل صفقة بالعملة المحلية” تقديراً لدوره الرئيسي في هيكلة وترتيب وتنسيق وإبرام تمويل بقيمة 1.5 مليار درهم لصالح الشركة الوطنية للتبريد المركزي “تبريد”، بينما جاءت جائزة “أفضل صفقة تمويل مشروع” تثميناً لمساهمته البارزة في تأمين الشق الإسلامي من تمويل “شركة تمويل المطارات” (فينكو) والبالغ قيمته ثلاثة مليارات دولار باعتباره المنظّم الرئيسي المفوض المشترك ومدير التغطية لصفقة التمويل. ويُذكر أنه تم ترشيح مصرف أبوظبي الإسلامي إلى جوائز أخرى بما فيها جائزة “صفقة التمويل العقاري للعام” وجائزة “أفضل صفقة قرض مشترك للعام” ضمن فئة طلب التمويل الجديد.
وبهذه المناسبة، قال أمير رياض، رئيس تمويل الشركات والاستثمار المصرفي لدى مصرف أبوظبي الإسلامي: “تعد هذه الجائزة شاهداً على تؤكد مسيرة المصرف الحافلة بالإنجازات والنجاحات في توفير منتجات وخدمات مبتكرة ضمن مجالات حلول التمويل المتوافق مع الشريعة الإسلامية والاستشارات المالية وأسواق رأس المال. وقاد مصرف أبوظبي الإسلامي عدد من أبرز وأضخم الصفقات في المنطقة على مدى العام الماضي، ويتمثّل هدفه في تعزيز مكانته كمنصّة مصرفية رائدة تكشف عن حلول مصرفية جديدة متوافقة مع الشريعة الإسلامية تلبي مختلف احتياجات عملائنا”.
ويستضيف حفل “جوائز الشرق الأوسط للسندات والقروض والصكوك” في كل عام مجموعة بارزة من الشركات والمؤسسات الرائدة في القطاعين المالي والاستثماري من الدولة وجميع أنحاء العالم، ويتم اختيار المؤسسات الفائزة من قبل لجنة تحكيم تتكوّن من 18 عضواً من الشخصيات المرموقة في القطاع المصرفي والمالي.
ونجح مصرف أبوظبي الإسلامي، عبر وحدة الخدمات المصرفية للمؤسسات والشركات، في قيادة مجموعة واسعة من الصفقات على مدار الاثني عشر شهراً الماضية بما فيها صفقة ترتيب تمويل بقيمة 300 مليون دولار لصالح طيران الاتحاد وتمويل مشترك بقيمة 75.6 مليون دولار لصالح شركة دبي لصناعات الطيران وتمويل مشترك قدره 1.25 مليار دولار لشركة GEMS MENASA.
وقد استلم مصرف أبوظبي الإسلامي جوائز عدة خلال الأشهر الماضية من بينها “جائزة الشيخ خليفة للامتياز” عن الفئة الذهبية وجائزة “أفضل مصرف في دولة الإمارات في مجال خدمة العملاء” للعام السادس على التوالي من مؤسسة “إيثوس للاستشارات” إلى جانب جائزة “أفضل مصرف إسلامي في الشرق الأوسط لعام 2016” من جوائز إيميا فاينانس للإنجازات المصرفية في منطقة الشرق الأوسط وجائزة “أفضل مزود للخدمات المصرفية المتميزة في دولة الإمارات” من مجلة “بانكر ميدل إيست”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *