أخبار عامة

مصرف “أبوظبي الإسلامي” يفوز بسبع جوائز خلال حفل توزيع جوائز “إيميا فاينانس للإنجازات المصرفية”

أبوظبي، 23 يونيو 2018: فاز مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، بسبع جوائز جديدة ضمن فئتي أفضل المصارف وصفقات التمويل خلال حفل توزيع جوائز “إيميا فاينانس للإنجازات المصرفية” الذي أقيم في لندن بالمملكة المتحدة.

وفاز مصرف “أبوظبي الإسلامي”، ضمن فئة التمويل الإسلامي، بجائزتي “أفضل مصرف للتمويل الإسلامي” و”أفضل ممول إسلامي” تتويجاً لنجاحاته المحققة في إنجاز صفقة تمويل “شركة تمويل المطارات” (فينكو) بقيمة 3 مليارات دولار، حيث اضطلع بدور المنظّم الرئيسي ،المفوض ومدير التغطية في تأمين الشق الإسلامي. كما فاز “أبوظبي الإسلامي” بجائزة “أفضل صفقة تمويل مرابحة مشترك/ صفقة تمويل إجارة” عن دوره كمنظم رئيسي مفوّض لتمويل متعدد الشرائح بقيمة 1.25 مليار دولار لصالح شركة GEMS MENASA.

أما في فئة جوائز التمويل المهيكل، فحصد مصرف “أبوظبي الإسلامي” الجائزة المرموقة “أفضل مصرف للتمويل المهيكل في منطقة الشرق الأوسط” وجائزة “أفضل صفقة تمويل مهيكل في منطقة الشرق الأوسط” نظير مساهمته في تأمين تمويل مشترك بقيمة 75.6 مليون دولار لصالح شركة دبي لصناعات الطيران. وتمت هيكلة هذه الصفقة لاستلام طائرات بوينغ جديدة من طراز B-737 المقرر تأجيرها لشركة مصر للطيران، كجزء من خطة الشركة المصرية الرامية إلى توسيع أسطول طائراتها، وقد قام مصرف أبوظبي الإسلامي بدور المنظم الرئيس المفوّض ومتعهد التغطية ووكيل الأمن والاستثمار.

فضلاً عن ذلك، حصد مصرف “أبوظبي الإسلامي” جائزة “أفضل اكتتاب عام أولي في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا” وجائزة “أفضل صفقة خصخصة” ضمن فئة أسواق رأس مال الأسهم عن دوره المتميّز في نجاح الاكتتاب العام الأولي لأسهم “أدنوك للتوزيع”. وقد قام المصرف بدور رئيسي في طرح أسهم الشركة في “سوق أبوظبي للأوراق المالية” (3.1 مليار درهم) معتمداً على إمكاناته وخبراته الواسعة في طرح وتوزيع الأسهم.

وبهذه المناسبة، قال سامي الأفغاني، الرئيس العالمي للخدمات المصرفية للشركات في مصرف أبوظبي الإسلامي: “إن الفوز بسبع جوائز في مثل هذا الحفل المرموق يُعد إنجازاً مهماً يبعث على الفخر، وهو ما يؤكد الإمكانات والخبرات الطويلة التي تمتلكها الكوادر والكفاءات المتميّزة التي تعمل لدى مصرف ’أبوظبي الإسلامي’ ضمن مجالات التمويل المهيكل والصكوك وأسواق رأس مال الأسهم. ونجح مصرف ’أبوظبي الإسلامي’ في قيادة سلسلة من الصفقات البارزة على مدار العام الماضي انطلاقا من مكانته الرائدة في السوق التي تمكّنه من تقديم حلول تمويل إسلامية تلبي احتياجات مجموعة واسعة من العملاء المميزين. وقد نجح المصرف في اكتساب خبرات طويلة ومعرفة واسعة في تنفيذ الصفقات الكبيرة في منطقة الشرق الأوسط، بما يمكّنه من إضافة قيمة كبيرة إلى العملاء عبر مجموعة واسعة من الصفقات النوعية”.

ويهدف حفل توزيع جوائز “إيميا فاينانس للإنجازات المصرفية” إلى تكريم الصفقات الناجحة في أسواق رأس المالي في وسط وشرق أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. ويتم اختيار الفائزين استناداً إلى نتائج استطلاع آراء أعضاء فريق التحرير لدى مجلة “إيميا فاينانس”. وتُعد “إيميا فاينانس” التي تصدر مرتين شهرياً مجلةً عالمية في القطاع المالي والمصرفي، ترصد في أخبارها ومقالاتها أبرز أحداث الصناعة المالية العالمية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وقد فاز مصرف أبوظبي الإسلامي خلال الأشهر الأخيرة بالعديد من الجوائز من بينها جائزة “أفضل صفقة بالعملة المحلية” وجائزة “أفضل صفقة تمويل مشروع” للعام 2017 ضمن حفل توزيع “جوائز الشرق الأوسط للسندات والقروض والصكوك”؛ وجائزة “أفضل مزود للخدمات المصرفية المتميزة في دولة الإمارات” من مجلة “بانكر ميدل إيست” وجائزة “أفضل مصرف خاص للتمويل الإسلامي في الشرق الأوسط” من قبل مجلة “برايفت بانكر إنترناشيونال”؛ بالإضافة إلى أربع جوائز في حفل توزيع جوائز مجلّة “إسلاميك فاينانس نيوز” (IFN).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *