أخبار عامة

“مكتبة الشارقة العامة” ترتبط إلكترونياً بـ38 ألف مكتبة ومدرسة حول العالم

المبادرة الجديدة تتيح الوصول إلى 1200 كتاب إلكتروني وصوتي باللغة الإنجليزية في المرحلة الأولى

الشارقة، 17 ديسمبر 2017

أطلقت مكتبة الشارقة العامة، التابعة لهيئة الشارقة للكتاب، بالتعاون مع شركة “أوفردرايف”، إحدى أبرز منصات القراءة الرقمية العالمية للمكتبات والمدارس، “مجموعة المكتبة الرقمية” التي تضم عدداً كبيراً من الكتب الإلكترونية والصوتية، وتربط المكتبة بأكثر من 38 ألف مكتبة ومدرسة منتشرة في جميع أرجاء العالم ضمن شبكة “أوفردرايف”.

وتتوافق “مجموعة المكتبة الرقمية” لمكتبة الشارقة العامة والتي تضم 1200 كتاب إلكتروني وصوتي باللغة الإنجليزية من “أوفردرايف”، مع الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية، وأجهزة الكمبيوتر، وتشمل مجموعة متنوعة من المواد القرائية الترفيهية، والمهنية، والأكاديمية، وكتب التعليم المستمر، بالإضافة إلى المحتويات اللغوية والعلمية والطبية، فضلاً عن المحتويات الجديدة التي تتم إضافتها إلى الموقع باستمرار.

وقالت سارة المرزوقي، مدير مكتبة الشارقة العامة: “نسعى إلى تسهيل الحصول على المعرفة، وإتاحة المجال أمام المستفيدين من خدمات المكتبة للوصول إلى مكتبات ومصادر معرفية أخرى حول العالم، لتمكينهم من الاطلاع على مجموعات أوسع من الكتب، التي تخدم الطلاب والباحثين والقراء في مختلف مجالات اهتماماتهم، وتشكل هذه المبادرة الجديدة مع “أوفردرايف” خطوة إضافية في الإطار، حيث تتيح في مرحلتها الأولى تصفح أكثر من 1200 كتاب إلكتروني وصوتي”.

وتتميز “المجموعة الرقمية” بتوفيرها الكتب الإلكترونية والصوتية للقّراء طوال أيام الأسبوع على مدار الساعة، ولا تتطلب استعارتها سوى بطاقة اشتراك في المكتبة. وفي إطار سياسة مكتبة الشارقة العامة، يمكن للقرّاء استعارة الكتب الإلكترونية لمدة 14 يوماً، والكتب الصوتية لمدة سبعة أيام، تنتهي بعدها صلاحية الوصول إلى الكتب المستعارة. وتتميز المجموعة باستخدام واجهة سريعة الاستجابة، متوافقة مع الهواتف المحمولة، وبإمكانية الوصول إليها من خلال الموقع الإلكتروني أو من خلال تطبيقات “أوفردرايف”.

وقال ستيف بوتاش، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “راكوتن أوفردرايف”: “تُمثّل المجموعة الرقمية الجديدة لمكتبة الشارقة العامة قيمة مضافة إلى خدمات المكتبة، وخصوصاً مع تسهيل الوصول إلى الكتب الإلكترونية والصوتية، حيث ساعدت شركتنا مجموعة من المكتبات العامة في جميع أنحاء العالم على الوصول إلى شرائح أوسع من القرّاء بجميع فئاتهم العمرية، ويسعدنا العمل مع إمارة الشارقة لتوفير أول مجموعة رقمية تابعة لمكتبة عامة على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *