أخبار عامة

منظمة التجارة العالمية: “الإمارات تتفوق على كافة دول الشرق الأوسط في مجال صادرات السلع في العام 2016 بحصة عالمية تصل الى 1.7 بالمائة”

تلي الدولة (266 مليار دولار) كل من السعودية وتركيا وإيران والكويت، حيث بلغت قيمة صادرات كل من هذه الدول 175 مليار دولار، و 143 مليار دولار، و 66 مليار دولار، و 46 مليار دولار على التوالي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 14 ديسمبر 2017: تفوقت دولة الإمارات العربية المتحدة مرة أخرى على دول الشرق الأوسط في حجم التجارة. وبحسب أحدث تقرير صادر عن منظمة التجارة العالمية، فإن الإمارات العربية المتحدة تحتل المركز التاسع عشر في قائمة المصدرين الرئيسيين في تجارة السلع العالمية في عام 2016. وبلغت قيمة الصادرات في الإمارات العربية المتحدة نحو 266 مليار دولار، وتمثل حصة الإمارات 1.7 في المائة من الصادرات العالمية. تليها المملكة العربية السعودية وتركيا وإيران والكويت، حيث بلغت قيمة الصادرات 175 مليار دولار، و 143 مليار دولار، و 66 مليار دولار، و 46 مليار دولار على التوالي.

وقال “ساتيش خانا”، المدير العام لشركة الفجر للمعلومات والخدمات والمنظمة للمعرض التجاري الدولي للخريف 2017: “إن اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة المتنوع وضعها كأحد المصدرين الرئيسيين في تجارة البضائع. ويؤكد الأداء الجيد مكانة البلاد الرائدة في هذه الصناعة، وهو دليل على قدرتها التنافسية في السوق”.

وتعقد الدورة الـ 32 من معرض الخريف التجاري الدولي 2017 الذي تنظمه شركة الفجر للمعلومات والخدمات خلال الفترة ما بين 17-19 ديسمبر الجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وأضاف “خانا”: “تشهد دولة الإمارات العربية المتحدة محفزات إيجابية في التجارة، وانطلاقاً من ذلك نحن واثقون من أن المشاركين والزوار لمعرض الخريف التجاري الدولي 2017 سوف يشهدون أيضاً دفعة كبيرة في مجال التجارة. وبالإضافة إلى ذلك، يعد المعرض التجاري هذا العام أكبر وأفضل، ويوفر للعارضين والزوار فرصة لتسريع نموهم بمعدلات متسارعة”.

ويشهد معرض الخريف التجاري الدولي 2017 هذا العام مشاركة كبيرة من الضيوف والعارضين من مختلف مجالات التجزئة المتنوعة، كما يجتذب كبرى الشركات العالمية، والتي سوف تقدم مجموعة واسعة من المنتجات الحديثة مثل أدوات المطبخ، وديكورات المنزل، والمنتجات البلاستيكية، والأزياء، والإكسسوارات، والحرف اليدوية، والزهور والنباتات الاصطناعية، ومنتجات اللياقة البدنية، والمنتجات الصحية وغيرها.

من جهتها، قالت “روباشري سينغ”، مدير المعرض: “نمت صادرات الإمارات العربية المتحدة على مر السنين، وأصبحت كل عام أقوى وأقوى. وبفضل كونها اقتصاداً مستقراً ومضموناً يحقق عائدات جيدة من الاستثمارات التجارية، حافظت البلاد على مكانتها كأفضل وجهة في الشرق الأوسط للتجارة. ونهدف من خلال معرض الخريف التجاري الدولي 2017 إلى دعم هذه المكانة الرائدة من خلال تعميق الشراكات الاقتصادية والتجارية بين دول المنطقة والعالم “.

ومع أكثر من 100 مركز تسوق، تعد الإمارات العربية المتحدة بلا شك واحدة من أكثر أسواق التجزئة ربحاً في العالم. ويمثل معرض الخريف التجاري الدولي مركزاً عالمياً تتوافر فيه العديد من الإمكانات التي لا مثيل لها، وفرصة مثالية للعارضين لعرض ما لديهم من المنتجات. وجذب المعرض العام الماضي مشترين من 18 بلدا. ويُتوقع أن يكون الرقم هذا العام أكبر من العام السابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *