أخبار عامة

منظمة التجارة العالمية: الشرق الأوسط يتصدر مناطق العالم في مجالات أحجام الإستيراد والتصدير العالمية

دول الشرق الأوسط تسجل صادرات بقيمة 765.8 مليار دولار، وواردات بقيمة 665.2 مليار دولار في 2016

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 11 ديسمبر 2017: ذكر أحدث تقرير لمنظمة التجارة العالمية أن الشرق الأوسط مازال أهم شريك تجارى في العالم بالرغم من انخفاض أسعار النفط. وأشار التقرير إلى أن دول الشرق الأوسط سجلت صادرات بقيمة 765.8 مليار دولار، وواردات بقيمة 665.2 مليار دولار في عام 2016. وسجلت المنطقة أعلى نمو للصادرات (4%) نظرا لقطاع النقل الجوي المزدهر والسياحة وخدمات تكنولوجيا المعلومات خلال عامي 2016 و2017.

وقال “ساتيش خانا”، المدير العام لشركة الفجر للمعلومات والخدمات والمنظمة لمعرض الخريف التجاري الدولي 2017: “تستمر منطقة الشرق الأوسط في التصدير منذ سنوات، وقد شهدت نمواً كبيراً خلال السنوات الأخيرة. لم تتفوق المنطقة فقط على أرقامها القياسية الماضية، ولكنها أيضاً عززت موقعها القوي في التجارة العالمية”.

وستُعقد الدورة الـ 32 من معرض الخريف التجاري الدولي 2017 الذي تنظمه شركة الفجر للمعلومات والخدمات خلال الفترة ما بين 17-19 ديسمبر 2017 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويجتذب المعرض مختلف الزوار والعارضين من مجالات التجزئة المتنوعة، بما في ذلك محلات السوبر ماركت، وسلاسل التجزئة، والصالونات، والموزعين، والبائعين الإلكترونيين، والمستوردين، والمصدرين. ويعد المعرض بذلك هو المعرض التجاري الوحيد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي يوفر منصة شاملة لصناعة السلع الاستهلاكية العالمية. وعلى مر السنين، عزز المعرض موقعه على خريطة المعارض الاستهلاكية العالمية مع تحقيق معدلات نمو ثابتة.

ومن جهتها، قالت “روباشري سينغ”، مدير المعرض: “عززت منطقة الشرق الأوسط وجودها التجاري على الساحة العالمية خلال السنوات القليلة الماضية. وقد شهدت المنطقة نجاحاً متواصلاً، وستحقق نتائج إيجابية في السنوات المقبلة، وذلك بالنظر إلى تركيز المنطقة على تنويع اقتصادها بشكل مستمر ومتطور. وبالإضافة إلى ذلك، نحن واثقون من أن معرض الخريف التجاري الدولي 2017 يساهم في تسريع الصادرات التي تقدمها دول الشرق الأوسط، وبالتالي وضع دول الشرق الأوسط كأحد اللاعبين الكبار في هذه الصناعة”.

وسوف يشهد معرض الخريف التجاري الدولي 2017 هذا العام مشاركة كبيرة من كبرى الشركات العالمية، والتي سوف تقدم مجموعة واسعة من المنتجات الحديثة مثل أدوات المطبخ الصغيرة، ومنتجات موسم العودة إلى المدرسة، والوسائد المزخرفة، والأزياء، والأحذية، والفضيات، وحقائب اليد، والإكسسوارات، ومنتجات القرطاسية، والحرف اليدوية، والزهور، والنباتات الاصطناعية، وديكورات الجدران، ومنتجات العناية بالشعر، والعطور، ومنتجات الكريستال، وغيرها الكثير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *