أخبار عامة

وزارة تنمية المجتمع تشارك في معرض دبي للإنجازات الحكومية

6 تطبيقات خاصة بأصحاب الهمم تعرض للمرة الأولى أمام الجمهور

دبي- الإمارات العربية المتحدة، 9 أبريل 2018: تزامناً مع إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، السياسة الوطنية للأسرة، أعلنت وزارة تنمية المجتمع عن مشاركتها في معرض دبي للإنجازات الحكومية في الفترة ما بين 9-11 أبريل 2018، حيث ستنشر الوعي بالسياسة الوطنية للأسرة، وستعرض مجموعة من المشاريع الخاصة بأصحاب الهمم والتنمية الأسرية .

كما ستعرض الوزارة لأول مرة مجموعة من التطبيقات الخاصة بأصحاب الهمم والبالغ عددها 6 تطبيقات 3 منها خاصة بأطفال التوحد تزامناً مع شهر التوعية بالتوحد، بالإضافة إلى الروبوت المعلم المساعد لأصحاب الهمم. وستشارك الوزارة بورش عمل تقام على مدار أيام المعرض الثلاثة، وسيتضمن اليوم الثاني للمعرض ورشتي عمل، كما ستنظم الوزارة ورشة عمل سيتم خلالها استعراض السياسة الوطنية للأسرة والترويج لها وشرحها أمام مجموعة من موظفي حكومة دبي والاختصاصيين والمستشارين الأسريين في المؤسسات الحكومية.

وقالت حصة تهلك الرئيس التنفيذي للابتكار بوزارة تنمية المجتمع: “يشكل معرض دبي للإنجازات الحكومية فرصة لنا للتواصل مع الجمهور بشكل مباشر وخاصة الموظفين الحكوميين والتعريف بخدماتنا ومبادراتنا التي تستهدف فئات اجتماعية متنوعة. ونحن حريصون في هذه المرحلة بالذات على تكثيف التعاون مع جميع الأطراف والجهات من أجل تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للأسرة. كما يمثل هذا المعرض فرصة للتعريف بالتقنيات الحديثة والتطبيقات التي أصبحت جزءاً أساسياً من مستلزمات الحياة العصرية وأهمية دورها في تسهيل حياة الكثيرين خاصة أصحاب الهمم.”

وأضافت: “نستفيد من هذه الفرصة لعرض بعض التجارب الخاصة بمناسبة شهر التوحد حيث نحرص على إشراك المجتمع في جهودنا لدعم الأشخاص من ذوي التوحد وأسرهم .

وأوضحت تهلك أن مشاركة وزارة تنمية المجتمع في ثلاث ورش عمل توعوية حول مشاريع الوزارة ضمن المعرض تهدف إلى تقديم إنجازات الوزارة في تمكين فئات اجتماعية واسعة، وتبادل الأفكار والرؤى حول المشاريع المطروحة بهدف المشاركة في التطوير والارتقاء بالخدمات والمبادرات التي تندرج ضمن الاستراتيجية الوطنية للأسرة.”

ويعتبر معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية منصة للتميز حيث تشارك فيه الجهات الحكومية لعرض أحدث برامجها وحلولها المبتكرة. وهو يوفر للجهات المشاركة فرصة عرض إنجازاتها والاستفادة من الملاحظات الواردة من المتعاملين بشكل مباشر حول الخدمات المقدمة وهو ما يوفر لها تقييماً فورياً على المشاريع قيد التنفيذ والمستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *