أخبار عامة

OSN تفتح استديو أصلي أمام مبدعي المحتوى في المنطقة على مدار الساعة خلال شهر رمضان المبارك

ساعات مجانية لغير الأعضاء أيام الخميس من كل أسبوع وحتى نهاية الشهر الفضيل

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 24 أبريل 2018: تواصل OSN، الشبكة الترفيهية الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، دعمها لمبدعي المحتوى في المنطقة من خلال فتح استديو أصلي على مدار الساعة كل أيام الأسبوع حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

وتمثّل أصلي، وهي كلمة معروفة بمعناها الحرفي باللغة العربية إضافة العديد من لغات المنطقة، مجتمع إبداعي رائد على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال المحتوى القصير والمتوسط، وهي أول منظومة متعددة الوظائف لإنتاج وترخيص وتعليم المبدعين للتعاون على إنتاج وبث أعمالهم رقمياً وعالمياً.

وخلال شهر رمضان المبارك، يمكن لأعضاء مجتمع أصلي العمل على مدار الساعة في استديو أصلي بمدينة دبي للإعلام، في الوقت الذي يمكن فيه لغير الأعضاء الاستفادة من الخدمات ذاتها مقابل 80 درهماً لكل 24 ساعة، تشمل استخدام مساحات التخزين ليلاً، ومعدات التسجيل، وبرمجيات المونتاج وذلك على امتداد ست مناطق مخصصة للعمل الإبداعي، تشمل ما يلي:

• غرفة الموسيقى: غرفة ذات تصميم خاص للتقنيات السمعية ومجهزة بأدوات موسيقية متنوعة تتضمن الغيتارات والطبول والكيبورد واليوكيليلي، مصممة بالآلات الموسيقية القابلة للتحريك لتسهيل إجراء التمارين والتسجيل.
• الغرفة الخضراء: غرفة مخصصة للشاشة الخضراء لإجراء الاختبارات وتصوير المشاهد باستخدام أحدث المعدات.
• منطقة الجلسات: عربة قطار شبه عازلة للصوت لأولئك الراغبين بتسجيل برامج البث عبر الإنترنت أو التعرف على زملاء جدد وعقد جلسات العصف الذهني حول السينما والموسيقى والإعلام.
• منطقة التصوير الكلاسيكي : منطقة ذات طابع كلاسيكي قابلة للتعديل ومجهزة بأنظمة إضاءة مثالية لالتقاط الصور الذاتية (سيلفي) مع إمكانية استخدام تقنيات البث المباشر عبر الإنترنت، وهي مناسبة لإجراء المقابلات ومدونات الفيديو وجلسات التصوير الخاصة بالأزياء.
• منطقة المونتاج: منطقة مخصصة لمنصات العمل التي تشمل أجهزة iMac والبرمجيات الخاصة بالمونتاج إضافة إلى مساحة واسعة تضم جداراً مغناطيسياً مزدوجاً للعصف الذهني وتصميم القصص.
• كنبة الابداع: الذراع التعليمية لأصلي التي تنظم ورش العمل حول الأعمال والعناصر العملية المتعلقة بالإنتاج، ويمكن استخدامها أيضاً لعرض الأعمال وتنظيم الجلسات النقاشية مع نظام الإسقاط الضوئي للعرض ووحدة للصوت والصورة وتقنية البث المباشر HD.

يذكر أن دخول “استديو أصلي” مجاني لأعضاء مجتمع أصلي (مبدعي المحتوى الذين يعملون مع أصلي في مجال الإنتاج أو الترخيص). وبالنسبة لغير الأعضاء، تقدم OSN عرضاً تعريفياً بأسعار مرنة ومناسبة لتشجيعهم على استخدام هذه المرافق المميزة، ابتداءً من 80 درهماً لمدة 24 ساعة، و500 درهم في الأسبوع، و1200 درهم في الشهر. ويمكن حجز المساحات الخاصة عبر الموقع www.aslistudios.com. وكعرض خاص، يمكن لغير الأعضاء استخدام استديو أصلي خلال شهر رمضان المبارك مجاناً يوم الخميس من كل أسبوع بين الساعة 9 صباحاً و6 مساءً، حسب توفر الأماكن، وبعد الحجز عبر الموقع الإلكتروني.

وفي هذا السياق قالت قالت عصمت عبيدي، المؤسس والمنتج التنفيذي في “أصلي” والمستشار القانوني في OSN: “لا يمكن دائماً تقييد إنتاج المشاريع الإبداعية التي تتضمن سرداً فنياً بمواعيد العمل التقليدية بين الساعة 9 صباحاً و6 مساءً. وتم تصميم كل جزء من ’استديو أصلي‘ من وجهة نظر العقل المبدع، ونحن في OSN و’أصلي‘ مدركون تماماً لمدى حاجة المبدعين إلى مرافق يمكنهم استخدامها في عملهم على مدار الساعة. وليس هناك أي شروط لتصميم محتوى لأي منصة، بكل بساطة، نود تشجيع الناس على المشاركة وإبداع قصص جديدة. ومن خلال مبادرات مثل تخفيض الرسوم من قبل ’لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي‘ احتفالاً بعام زايد، فإن المجال متاح أمام المبدعين في دبي للتعبير عن إمكاناتهم بأفضل شكل ممكن”.

ويقدم محتوى أصلي (سواء المرخّص أو المنتَج) قصصاً مثيرة للاهتمام من المنطقة ومتاحة أمام جمهور عالمي واسع، مع الترجمة باللغتين العربية والإنجليزية. ويمكن مشاهدة المحتوى مجاناً عبر WAVO، خدمة التلفزيون عبر الإنترنت من OSN، لتعرض جنباً إلى جنب مع أكبر الإنتاجات العالمية من استديوهات مثل HBO وDisney وParamount وDiscovery.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *