تحليل أساسيتحليل فني

الدولار شيكل عند أعلى مستوياته منذ منتصف فبراير

مستوى مقاومة مهم عند 3.55 يواجه الدولار

تمكن الدولار مقابل الشيكل من الارتفاع إلى مستويات 3.5460 شيكل لكل دولار يوم أمس وهو السعر الأعلى للدولار منذ فبراير الماضي.

تأتي ارتفاعات الدولار مدعومة بقوة الدولار في الأسواق العالمية نتيجة تراجع تأثير المخاوف من نشوب حرب تجارية وهو الأمر الذي كان له أثر كبير في دفع الدولار للارتفاع مقابل سلة العملات الأجنبية الرئيسية حيث وصل مؤشر الدولار إلى مستوى 90.33

وكان الشيكل قد بدأ بالتراجع أمام الدولار الأمريكي بعد بيانات التضخم التي أظهرت استمرار مستويات التضخم بالاستقرار دون مستوى 1-3% المستهدف من قبل البنك المركزي حيث لا يزال مستوى التضخم عند 0.2% وهو ما قد يؤدي إلى اعاقة رفع الفائدة في الفترة الحالية.

فنيا، يواجه الدولار مقاومة مهمة للغاية عند مستويات 3.55 والتي شكلت حائط صد قوي خلال الفترة الماضية أمام ارتفاعات الدولار مقابل الشيكل مما أدى إلى تراجعه بعد وصوله إلى هذا المستوى لأكثر من مرة.

في الفترة الحالية صمود هذا المستوى من المقاومة قد يؤدي إلى عودة الدولار إلى التراجع وانهاء مرحلة الارتفاع ولكن تجاوز المقاومة وارتفاع السعر إلى مستويات أعلى من 3.55 قد يبدأ مرحلة جديدة من القوة الكبيرة للدولار قد تدفعه نحو مستويات 3.62 ومنها إلى مستويات 3.67.

فتح حساب تداول على الشيكل

الحسن علي بكر

مستشار مالي دولي يعمل في مجال الأسواق المالية منذ أكثر من 20 عاما عمل خلالها في وساطة العملات الأجنبية في البنوك وكمحلل متخصص في أسواق العملات وأسواق الأسهم ضمن شركات وساطة ومدرب للتحليل الفني والأساسي في مؤسسات عالمية. مؤسس موقع بال فوركس وتطبيق نورني لأسعار العملات محليا وكذلك مؤسس نظام بال أف إكس لمحاسبة شركات الصرافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *