تحليل فني

تحليل فني: الدولار شيكل قد يكون في طريقه نحو 3.80

الكاتب: الحسن علي بكر 

يظهر التحليل الفني للدولار شيكل على المدى الطويل تشكل ما يعرف في التحليل الفني بنموذج رأس وكتفين مقلوب وذلك على الرسم البياني الأسبوعي والذي تمكن الزوج من كسر خط العنق ارتفاعًا ليفتح الطريق أمام ارتفاعات ماراثونية قد نشهدها على الدولار شيكل.

لفتح حساب تداول على الدولار شيكل اضغط هنا

وكما يظهر في الصورة المرفقة نجد أن الدولار شيكل قد شكل العنق الاول حين هبط إلى مستويات 3.48 (الكتف الأول) في منتصف عام 2017 ليعود ليرتفع من جديد إلى مستوى المقاومة عند 3.64 والتي دفعته للهبوط القوي الذي شهدناه بداية العام الجاري عند 3.39 (الرأس) وليعود من جديد ليرتفع إلى نفس المستوى عند 3.64 (ليكون بذلك خط الرقبة لنموذج الرأس والكتفين) ومن ثم عاد ليهبط إلى مستويات 3.54 (الكتف الثاني) قبل أن يعود من جديد للارتفاع متجاوزا خط العنق عند 3.64 خلال الأسبوع الماضي.

لفتح حساب تداول على الدولار شيكل اضغط هنا

ومن المعروف أن نموذج الرأس والكتفين المقلوب هو نموذج انعكاسي يأتي ليعطي إشارة على نهاية اتجاه هابط وهو مطابق لما نراه حاليا على الدولار شيكل مع العلم أن معدل نجاح النموذج في الوصول إلى الهدف وهو 3.80 يعتبر من المعدلات المرتفعة في النماذج الفنية.

لفتح حساب تداول على الدولار شيكل اضغط هنا

الحسن علي بكر

مستشار مالي دولي يعمل في مجال الأسواق المالية منذ أكثر من 20 عاما عمل خلالها في وساطة العملات الأجنبية في البنوك وكمحلل متخصص في أسواق العملات وأسواق الأسهم ضمن شركات وساطة ومدرب للتحليل الفني والأساسي في مؤسسات عالمية. مؤسس موقع بال فوركس وتطبيق نورني لأسعار العملات محليا وكذلك مؤسس نظام بال أف إكس لمحاسبة شركات الصرافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *