أخبار عامة

“Visa” تستعد لتقديم خدمات الدفع الرقمية لزوار روسيا خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018

دبي، الإمارات العربية المتحدة: 4 ديسمبر، 2017: بالتزامن مع سحب قرعة نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، أصدرت “Visa”، شريك خدمات الدفع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA (والمدرجة في بورصة نيويورك بالرمز V)، بيانات السفر والإنفاق الخاصة ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2018. وستقوم الشركة بتمكين المشجعين من اختبار تجربة دفع تغنيهم عن حمل النقود في جميع أماكن استضافة البطولة، وذلك عبر توفير أجهزة نقاط بيع تقبل بطاقات الائتمان أو الخصم من Visa الإضافة إلى العديد من خدمات الدفع الرقمية كتلك التي يتم إجراؤها عبر الهاتف المحمول أو ساعات اليد الذكية.
ومن شأن هذه التحسينات أن تضمن تزويد أماكن استضافة البطولة بأحدث ابتكارات الدفع الرقمية، والاستعداد جيداً لارتفاع عدد الزوار المتوقعين إلى روسيا. ووفقاً لرؤى وتوجهات الإنفاق من “Visa”، من المتوقع أن تستقبل روسيا خلال شهري يونيو ويوليو 2018 نحو 300 – 500 ألف زائر دولي إضافي عن متوسط عدد زوارها الدوليين للفترة نفسها من العام والبالغ 4,3 مليون شخص كمعدل وسطي للسنوات الأربع الماضية.
واستناداً إلى معطيات الدورات الأربع السابقة لبطولة كأس العالم لكرة القدم، تتوقع Visa أن ترتفع نسبة الزوار الأجانب إلى روسيا بواقع 6 – 10% في يونيو ويوليو 2018. ومن المتوقع أن يتوافد القسم الأكبر من هؤلاء من أوروبا (بنسبة 69%)، وآسيا الباسيفيك (12%) والأمريكيتين (8%).
وبناءً على بيانات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2014 التي أقيمت في البرازيل، تتوقع “Visa” أن تشهد روسيا زيادةً في إنفاق كل مسافر. وكمعدل وسطي، ارتفع إنفاق زوار البرازيل خلال بطولة كأس العالم 2014 بنسبة 31% لكل بطاقة بالمقارنة مع إنفاق السياح التقليديين لهذا البلد، وتتوقع “Visa” أن هذا الفارق كان نتيجة ازدياد إنفاق المشجعين بنسبة تزيد على 25% في المطاعم، وأكثر من 10% على النقل، وقرابة 10% على الإقامة.
وبهذا الخصوص، قالت إيكاترينا بيتيلينا، مدير عمليات “Visa” في روسيا: “بصفتها شريك خدمات الدفع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، يسر Visa أن تواكب متطلبات المشجعين المتوافدين من جميع أنحاء العالم إلى روسيا. وستواصل الشركة الارتقاء بتجارب عملائها بدءاً من الكشف عن أحدث ابتكارتها في مجال المدفوعات وصولاً إلى تحسين تقنيات وأجهزة الدفع، وانتهاءً بتوفير حلول البطاقات اللاتلامسية وعمليات الدفع الرقمية التي يتم إنجازها عبر الهواتف المحمولة أو الساعات الذكية في الأماكن الرسمية لاستضافة المباريات. وتوفر Visa خيارات دفع بسيطة وآمنة تتيح للمشجعين إنجاز عمليات الدفع بسرعة والتركيز على مشاهدة المباريات”.
ويتواصل ارتفاع مبيعات التذاكر العالمية لحضور مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، حيث أشار الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA مؤخراً إلى بيع قرابة 800 ألف تذكرة حتى الآن على مستوى العالم. ويأتي نحو 50% من حجم الطلب على هذه التذاكر من الدولة المضيفة روسيا، فيما تستأثر الأرجنتين وأستراليا والبرازيل والصين وكولومبيا وألمانيا والهند والمكسيك والولايات المتحدة بالقسم الأكبر من المبيعات العالمية.
ولضمان حصول المشجعين على تجربة دفع سهلة وآمنة أثناء حضورهم مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا، تقدم “Visa” للمشجعين نصائح السفر التالية:
معلومات ضرورية قبل السفر إلى روسيا
ينبغي إبلاغ البنك أو المؤسسة المالية المصدرة لبطاقتك بشأن خطط السفر المتوقعة بما في ذلك استخدام بطاقات الائتمان أو الخصم أو الدفع المسبق من “Visa” في الخارج لتفادي أي مشاكل تتعلق بمعالجة التعاملات. ويمكن للبنوك المصدرة توفير المعلومات اللازمة حول مزايا السفر المتاحة لحاملي بطاقات Visa بما في ذلك الخدمات التي يوافق المستخدمون على الاشتراك بها عبر الأجهزة المحمولة ومنها خدمة تأكيد الموقع على الهاتف المتحرك ضمن التطبيق الإلكتروني للمصرف أو بطاقة تصريح السفر من “Visa”.
التسجيل لتلقي الإشعارات عبر الرسائل النصية القصيرة من البنك المصدر للبطاقات، أو خدمة تقديم إشعار بالتعاملات التي تم إجراؤها، وذلك لمتابعة عمليات الشراء التي تم تسجيلها عبر حسابات “Visa” أثناء السفر.
تفعيل خدمة الدفع التلقائي للفواتير لأي بطاقات ائتمان للاطمئنان بأن حسابك سيبقى جارياً أثناء السفر إلى الخارج.
استخلاص نسختين عن وثائق السفر المهمة، ولاسيما جواز السفر، لحالات الطوارئ. وينبغي ترك نسخة مع صديق أو قريب لك، بينما تحمل النسخة الثانية بشكل منفصل عن المستندات الأصلية. ويمكنك أيضاً التقاط صورة بهاتفك المحمول للمستندات المهمة.
نصائح مهمة للمشجعين المسافرين إلى روسيا
عند الدفع باستخدام البطاقات، ادفع بالعملة المحلية للحصول على سعر صرف تنافسي.
استخدم بطاقات الائتمان أو الخصم لسداد قيمة مشترياتك؛ حيث توفر “Visa” خدمات آمنة وسهلة ومريحة للدفع في الخارج، وهي أكثر أماناً من حمل مبالغ نقدية.
من الأفضل الدفع عبر جهاز يعمل بتقنية تعريف الرقاقة عند استخدام بطاقات الخصم أو الائتمان لتعزيز مستوى الأمان.
ابحث عن شعار (Visa) أو “بلس” (PLUS) في أجهزة نقاط البيع لضمان قبول بطاقات الدفع العالمية.
وبصفتها شريك خدمات الدفع الرسمي لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا، ستحتفل “Visa” بروح هذه الرياضة الجماهيرية وتتطلع لعرض مستقبل خدمات الدفع الرقمي أمام المشجعين الوافدين إلى البلاد من جميع أنحاء العالم. ولمزيد من المعلومات عن رعاية “Visa” للبطولة، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني: www.visa.com.
المنهجية
تعد منصة “فيزا إنترناشيونال ترافل” (VISIT) نموذجاً خاصاً بالشركة يجمع بيانات حاملي بطاقات “Visa” مع إحصائيات السفر خارج الحدود المتاحة للإطلاع العام. وتوفر قاعدة البيانات هذه رؤية شاملة حول التدفقات الأعلى وتيرةً للمسافرين عبر الحدود، وتشمل حالياً 82 بلداً تستأثر معاً بأكثر من 80% من حركة السفر العالمية. وتوفر منصة VISIT أيضاً البيانات الفريدة لحاملي بطاقات “Visa” الذين قاموا بعمليات شراء مباشرة في منافذ بيع تقع خارج بلدانهم الأم في أي شهر معطى بالإضافة إلى بيانات التعاملات الأخرى مثل متوسط الإنفاق لكل حامل بطاقة، وأنماط استخدام البطاقة لدى مزودي خدمات الإقامة وغير ذلك. وتستخدم “Visa” هذه البيانات لنمذجة إحصائيات السفر الرسمية التي يتم جمعها من مختلف المصادر الحكومية وإصدار تقديرات مهمة لملء الفجوات الكبيرة في بيانات السفر خارج البلدان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *